حلول منزلية فعالة للقضاء على رائحة الشعر الكريهة

حلول منزلية فعالة للقضاء على رائحة الشعر الكريهة

حلول منزلية فعالة للقضاء على رائحة الشعر الكريهة:

تعتبر رائحة الشعر من الاهتمامات الاولى لكل من الرجل والمرأة، لكنها أكثر انتشارا عند النساء والفتيات لان شعرهن أكثر طولا وكثافة وهو ما يسبب الرائحة الكريهة في بعض الاحيان، وسنتعرف الان على كيفية تجنب هذه الرائحة والقضاء عليها:

طريقة قشور البرتقال:

تعد أفضل طريقة للتخلص من رائحة الشعر السيئة وايضا لها فوائد في التخلص من قشرة الشعر

فقط قومي بوضع كمية من قشور البرتقال في برطمان زجاجي + خل التفاح واغلقي البرطمان باحكام وقومي بتخزينه مدة اسبوعين وبعد الاسبوعين قومي بوضعه في المبرد او الثلاجة وعند الاستعمل احضري بخاخة واملئيها بالماء واضيفي اليها ملعقتين الى ثلاثة ملاعق ورجيها جيدا وبعد ان تقومي بغسل شعرك وتنظيفة جيدا قومي برش رذاذ المزيج على شعرك واتركيه عشر دقائق ثم قومي بشطف شعرك.

طريقة القرفة والعسل: 

تعتبر هي الأخرى ممتازة لاحتواء القرفة والعسل على مضادات للفطريات والبكتيريا فهي مثالية للتخلص من روائح الشعر الكريهة وهي سهلة الاعداد

أحضري كوبا من الماء المغلي وضعي به نصف ملعقة من القرفة ودعي المزيج نصف ساعة ثم اضيفي للمنقوع ملعقة عسل واخلطيه جيدا وضعي هذا الخليط على شعرك ودعيه من 3 الى 5 ساعات ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والماء ويفضل عمل هذه الطريقة مرتان او مره في الاسبوع .

طريقة زيت الروزماري:

استخدمي خليط زيت الروزماري مع عصير الليمون لشطف الشعر، فهو مفيد جدًا للتخلص من رائحة الشعر. كرري هذه العملية 2 إلى 3 مرات في الإسبوع من خلال استعمال ذلك الخليط لشطف الشعر قبل الذهاب للنوم، مع استخدام الشامبو في الصباح.

أيضًا زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو زيت اللافندر يمكن استخدامهم بنفس الطريقة.

شاهد أيضاً

مسحوق الجيلاتين لإزالة شعر الوجه

مسحوق الجيلاتين لإزالة شعر الوجه: يعتبر شعر الوجه من المشاكل المحرجة لدى الكثير من النساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *