5 مشروبات تمنع تكون حصى الكلي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2015 - 9:11 مساءً
5 مشروبات تمنع تكون حصى الكلي

مجلة طباخة : 5 مشروبات تمنع تكون حصى الكلي

machrobat dida hasa lkili

تتكون حصى الكلى من املاح ومعادن, يشكل البول مصدرها, اذ تتبلور مكونة حصى صغيرة. قد تكون الحصى صغيرة بحجم حبيبات الرمل، او كبيرة بحجم كرة الغولف. من الممكن ان تبقى الحصى داخل الكليتين, او ان تتحرك الى خارج الجسم بواسطة الجهاز البولي (Urinary system).

الاهتمام بصحة الكليتين أمر بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة. فعدم اتباع نظام غذائي متوازن، وعدم تناول كمية كبيرة من المياه يومياً، يمكن أن يؤدى إلى تراكم السموم، مما يؤثر على وظائف الكلي وخاصة تكون الحصوات. لذا تعرف معنا على أهم المشروبات التي تساعد في منع تكون الحصوات.

عصير التوت البري

يساعد في مكافحة التهابات المسالك البولية، التي تنتج عن تواجد أنواع ضارة من البكتيريا داخل المثانة. كما أنه مفيد أيضا في تطهير الكلي من حصوات الكالسيوم والتي تُعد أكثر الأنواع شيوعاً.

عصير البنجر أو الشمندر (الباربا)

يحتوي عصير البنجر على مواد مضادة للأكسدة التي تعزز من وظائف الكلى، وقلة احتمال تكون حصى الكلى.

عصير الليمون

تناول عصير الليمون يومياً يزيد من درجة الحموضة وعناصر الستريت والبوتاسيوم عند إدرار البول وبالتالي يساعد على التخلص من الحصى. لذا ينصح بتناول من 4 إلى 5 أكواب من اليمون.

عصير الكوكتيل

يتكون من الخضروات مثل الكرفس والخيار والكوسا والخس، والجزر، واللفت، والسبانخ، والفواكه مثل التفاح والبرتقال والكمثرى والأناناس، والخوخ الذي يحتوي كل منها على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على إزالة السموم ومنع تكون حصوات الكلي.

عصير قصب السكر

تناول كمية كبيرة من عصير القصب يومياً يساعد على منع ترسب الأملاح في المسالك البولية، وبالتالي يمنع تكون الحصوات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.