3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 - 1:48 مساءً
3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

3 خلطات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

bachara3khaltat

تُعرف البشرة الجافة باحتوائها على كمية قليلة من الزهم Sebum، ما يجعلها تبدو باهتة وعطشة، وهي تعاني عادةً نقصاً في الإفرازات الدهنية. وتعتبر الخلطات الطبيعية من أفضل الحلول لترطيب هذا النوع من البشرة بطريقة فعالة، فاعتمديها من دون تردّد.

1- خلطة الزيوت الطبيعية تتألف من زيت الخزامى، زيت الزيتون وزيت خشب الصندل. ولكن احذري استخدام الزيوت مباشرة على بشرتك، بل امزجي كمية قليلة منها (أي ما يعادل ملعقة صغيرة من الزيوت الثلاثة) مع نصف حبة أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل. ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 10 دقائق واغسلي وجهك بالماء الفاتر وغسول الوجه.   

2- خلطة زيت الزيتون والبيض اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ملعقة دقيق صغيرة وملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج الكامل الدسم. ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة مع مراعاة منطقة حول العين الحساسة. ثم نظفي وجهك جيداً بالماء الفاتر والصابون الخاص بالبشرة الجافة. 

3- خلطة الأفوكادو والعسل اهرسي نضف حبّة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ضعي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر. بعد ذلك ستشعرين فوراً بأنها أصبحت ناعمة ومشرقة!

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.