وصفات طبيعية سحرية لعلاج حفر وندبات الوجه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 1:04 مساءً
وصفات طبيعية سحرية لعلاج حفر وندبات الوجه

مجلة طباخة تقدم لكم : وصفات طبيعية سحرية لعلاج حفر وندبات الوجه

كيف_ازيل_حب_الشباب_واثاره

التخلص من حب الشباب هو فقط الخطوة الأولى للحصول على بشرة نقية. لكن حب الشباب دائمًا  ما يترك بقع حمراء وندبات صغيرة. بعد تلك العلامات قد تختفي مع مرور الوقت، لكن أثار الندبات قد تكون مستديمة. تقدم العديد من الماركات العالمية الكريمات والماسكات التي من المفترض أن تقلل من ظهور الندبات، لكن عادةً ما تحتوي تلك المنتجات على العديد من المواد الكيماوية التي قد تزيد الأمر سوءًا.

حيث تهدف إلى تقليص مسام البشرة سريعًا وشد البشرة، مما يعمل على تصغير حجم الندبات، لكن قد يؤدي ذلك إلى تهيجات البشرة مع الوقت. حتى المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية، فهي تحتوي أيضًا على المواد الحافظة. لذلك، فيعتبر الحل المثالي للتخلص من الندبات المزعجة هي باستخدام الخلطات الطبيعية والعلاجات المنزلية، فهي لا تحتوي على أي مواد كيماوية قاسية.

إليكِ 6 خلطات طبيعية رائعة للتخلص من أثار الندبات على البشرة.

1- عصير الليمون (الحامض)

عصير الليمون الطبيعي هو أحد أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على إزالة ندبات البشرة. فقط قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج، ثم استخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا، مع تجنب أماكن الجروح أو الالتهابات. كما يمكنكِ أيضًا استخدام عصير الليمون مخففًا بالماء كي لا يتسبب في تهيج البشرة. استخدميه على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت، البقع الحمراء، البقع الجافة على سطح البشرة التي تظهر بعد حب الشباب.

إلى جانب ذلك، فيحتوي الليمون على خواص فريدة لتفتيح البشرة، مما يعمل على تفتيح البقع الداكنة وأثار الندبات، فيساعد ذلك على إعادة تجديد خلايا البشرة.لكن احرصي على عدم التعرض لأشعة الشمس عند استعمال الليمون على البشرة، فقد يؤدي ذلك إلى تلف البشرة.

2- الطماطم

استخدام عصير الطماطم على البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من أثار الندبات. فتحتوي الطماطم على فيتامين A، وهو أحد العناصر الأساسية في العديد من العلاجات الفعّالة والمكلفة لحب الشباب. حضري بنفسك خلطة طبيعية من الطماطم المهروسة والخيار المبشور بكميات متساوية، استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، والحفاظ على حيويتها وصحتها.

3- الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية البشرة. وقد يبدو أن استعمال الزيوت على البشرة يساهم في ظهور حب الشباب، لكن ذلك الأمر خاطئ تمامًا. حيث تعمل الزيوت على الحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها، مما يمنع ظهور حب الشباب. أما في حالة البشرة الدهنية، فتعمل الزيوت الطبيعية على توازن مستويات الزيوت التي تنتجها البشرة، مما يؤدي لعدم الإفراط في إنتاج الزيوت، فيساعد ذلك على عدم ظهور حب الشباب.

زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لترطيب البشرة. استخدمي كمية بسيطة من أي منهم لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا المكياج والأتربة والشوائب. كما تساعد تلك الزيوت على تنعيم البشرة وتغذيتها بالفيتامينات اللازمة لصحة البشرة.

4- العسل الطبيعي

العسل الطبيعي يساعد على علاج مشكلات البشرة وتقليل ظهور الندبات. فهو يحتوي على خواص مطهرة، مما يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة. كما يساعد أيضًا على تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، فيساعد ذلك على تعزيز القدرات الشفائية والمضادة للبكتيريا للعسل.

5- ماسك لتهدئة البشرة

اخلطي كميات متساوية من مسحوق جوزة الطيب مع الحليب، لتحضير ماسك طبيعي لتهدئة البشرة. حيث يساعد الحليب كامل الدسم على تهدئة التهابات البشرة والتخلص من الاحمرار. كما تساعد جوزة الطيب على قتل البكتيريا، وتسريع عملية الشفاء. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا.

6- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو معجزة وعلاج سحري لمشكلات البشرة. فهو يعمل على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة. استخدميه على بشرتك، كي يساعد على التخلص من الجراثيم، ويساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.