نصائح من ذهب للحصول على شخصية جذابة ومؤثرة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 أغسطس 2014 - 2:15 مساءً
نصائح من ذهب للحصول على شخصية جذابة ومؤثرة

نصائح من ذهب للحصول على شخصية جذابة ومؤثرة

موقع طباخة يقدم لكم : نصائح من ذهب للحصول على شخصية جذابة ومؤثرة 

هناك بعض الشخصيات التي تلفت الانتباه لحظة دخولها لأي مكان ونسعد بوجودهم، وأحيانًا أخرى نشعر أننا نعرف بعض الأشخاص رغم أننا لم نقابلهم من قبل، هؤلاء الأشخاص الذين نعجب بشخصياتهم ونقتنع بآرائهم يمتلكون ما نسميه بالكاريزما، فمن يمتلك الكاريزما يستطيع أن يؤثر على الأشخاص الأخرين، لأنهم يقفون أمامه متأثرين بقدرات هذا الشخص في جذب الناس وإقناعهم، ودائمًا ما تكون هذه القدرة مكتسبة أي لا يولد بها الشخص لكن يكتسبها نتيجة خبرات حياتية مختلفة وممارسات مهنية مكنته من امتلاك هذه القدرة.

فيما يلي بعض النصائح التي تمكنكِ من إكساب شخصيتك مهارة الكاريزما، وكيف تستطيعين أن تحترفي هذا الفن لتمتلكي القدرة على جذب الناس والتأثير عليهم.

الثقة بالنفس

تزداد ثقة الناس بكِ وإعجابهم بشخصيتك عندما تمتلكي أنت ثقتك بنفسك وأن تشعري بأهميتك، فالكاريزما لا تقتصر على الجمال الخارجي أو الصوت الهادئ أو النظرات الحادة فقط لكن لثقتك في نفسك أهمية كبيرة أيضًا في التأثير على الناس وجذبهم لكِ.

التواصل مع الآخرين

حينما تهتمين بنداء أحد الأشخاص غير المقربين لكِ باسمه عندما تتحدثين له، يساعد هذا في تقريب المسافة بينكما وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي تساعد في التفات الناس لشخصيتك الجذابة.

التواصل الفكري والعاطفي

الاهتمام بشؤون الناس دون التدخل والتطفل عليهم يكون من الأشياء التي تجعل الناس تنظر لكِ نظرة إعجاب، لذلك عليكِ أن تهتمي بسماع الأخرين وافهمي يما يريدون قوله، فسيشعر من تعامليه بهذه الطريقة أنك مهتمة بيه وهذا ما سيجعله معجب بشخصيتك.

إنسجمي مع الأخرين

احرصي على أن تتأقلمي مع الأخرين محاولة أن تتحدثي بالطريقة التي يحبونك تتحدثين بها وأن تفكري كما يفكرون، فسيساعدك هذا كثيرًا في التقرب منهم بشكل أكبر.

المعرفة

للمعرفة واقعة السحر على الناس، لذلك عليكِ أن تكثري من القراءة في شتى نواحي المعلومات، لأنك ستحتاجين ما قرأت أثناء حديثك مع أحدهم وسيكون نتيجة ذلك عليه كبيرًا أكثر، ويشترط أن تفسري المعلومة التي قرأتيها بشكل أبسط لمن تحاوريه.

كوني إيجابية

الشخص الإيجابي والمعروف بحبه لمساعدة الناس من الشخصيات المحبوبة جدًا والتي يطمئن لها الناس فيتعاملون معهم، لذلك كوني أنت هذا الشخص الإيجابي الذي يعرفه كل من تعرفيهم وستلاحظين إعجابهم الملحوظ بما تفعلين.

الصدق

الإلتزام بقول الصدق أمام الآخرين يجعلك محبوبة أكثر، مما يسهل عليكِ مهمة إقناع أحدهم برأي معين.

احترام الأخرين

العمل على احترام الأخرين عن طريق احترام مشاعرهم والحفاظ على المبادئ مع تغير المواقف يكسبك الكاريزما المطلوبة.

المرح

الشخص المرح هو أكثر الشخصيات التي تحب الناس التقرب منه، لذلك احرصي على أن تكوني مرحة مع الالتزام باحترام الآخرين والمرح في حدود الوقت المتاح لذلك.

 
 

رابط مختصر