نصائح مفيدة قبل الذهاب لصلاة التراويح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2015 - 12:39 صباحًا
نصائح مفيدة قبل الذهاب لصلاة التراويح

مجلة طباخة : نصائح مفيدة قبل الذهاب لصلاة التراويح

salat tarawih ramadan

رمضان شهر العبادة والصيام، وصلاة التراويح من السنن التي سنَّها رسول الله صلى الله عليه وسلم لهذه الأمة في هذا الشهر الفضيل، واتفق أهل العلم على أنها سنة مؤكدة في هذا الشهر الكريم، وشعيرة عظيمة من شعائر الإسلام ، وبالإضافة إلى جانبها الإيماني والروحي،  فإن لها فوائد أخرى اجتماعية ونفسية وبدنية، وقبل الذهاب لصلاة التراويح بالمسجد هناك عدة أمور احرص على الانتباه لها، لتؤدي صلاتك بهدوء وراحة دون أن يشغلك عنها شيء :

1- الاستحمام والتطيب:

رمضان هل علينا هذه السنة في فصل الصيف، وهو ما يجعل الحرص على الحصول على حمام بارد ومنعش بعد الإفطار وقبل نزولك لصلاة العشاء والتراويح أمر ضروري، ولا تنسى التطيب فهو سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

2- عدم الإفراط في الأكل:

الإفراط في الأكل بعد يوم من الصيام يصيب الجسم بالكسل والخمول، وقد تجد نفسك تشعر بالنعاس، لذا احرص على أن تكون وجبة الإفطار خفيفة، حتى تتمكن من النزول بنشاط لصلاة التراويح، ويمكنك أن تكمل أكلك عقب عودتك من الصلاة.

3- تجنب تناول الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من البصل والثوم:

حيث أنه مهما حاولت بعد ذلك أن تغسل أسنانك جيدا لتتخلص من الرائحة الكريهة التي يسببها البصل والثوم فسوف تظل الرائحة في نفسك، وهذا بالطبع يسبب الضرر والأذى للمصلين من جوارك وهذا أمر غير محمود.

4- النزول في وقت مناسب:

صلاة الجماعة ثوابها عظيم، فاحرص على النزول قبل موعدها حتى تصل للمسجد في وقت مناسب، وقم بتجهيز الملابس التي ستلبسها لصلاة التراويح مسبقا، حتى لا تتأخر عن الصلاة.

5- لا تسترخي أو تنام بعد الإفطار:

لأن ذلك سوف يصيبك بالكسل والخمول ولن يكون في استطاعتك أن تذهب لصلاة التراويح، كما يجب ألا تقوم بأي أعمال سواء منزلية أو غيرها إلا بعد رجوعك من صلاة التراويح حتى توفر طاقتك ونشاطك وتركيزك للصلاة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.