نصائح مطبخية لرمضان الكريم..إقتصدي ونظمي مطبخك

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 يونيو 2015 - 11:01 مساءً
نصائح مطبخية لرمضان الكريم..إقتصدي ونظمي مطبخك

مجلة طباخة : نصائح مطبخية لرمضان الكريم..إقتصدي ونظمي مطبخك

nasa2ih matbakhia

بحلول شهر رمضان الكريم نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح لكي تقتصدي وتحسني التدبير وكذا لتنظمي مطبخك ليكون نظيف وفي أبهى حلة. 

أولا : نظّفي الثلاجة والمطبخ بشكل دوري.

ثانيا : توجّهي إلى السوق لشراء بعض ما ستحتاجينه لإعداد الأطباق الخاصة بالشهر الكريم، فاشتري اللحوم ووزّعيها إلى وجبات مع كتابة الاسم على كل وجبة ليسهل عليك انتقاء ما ترغبين بسرعة، (اكتبي على ورقة صغيرة مثلًا لحم مفروم، شاورما، إلخ)

ثالثا : كذلك اشتري كمية من الدجاج، ونظفيها وقطعيها وصنفيها، أو تبليها كما يحلو لك، وبالنسبة للكميات، فتجزئيها بين ما يكفيك أنت والعائلة، وبين ما يكفي للعزومات.

رابعا : قطّعي الجزر بعد تقشيره حسب الرغبة ووزعيه على كميات ( للسلطة، للشوربة، إلخ)، وجهزي الطماطم المعصورة، والحشوات المختلفة.

خامسا : تجنّبي تكديس الثلاجة بالأواني، لأنّ من شأن ذلك أن يرفع من درجة حرارة الأطعمة وبالتالي يعرضها للتلف.

سادسا : تجنبي وضع أكياس بلاستيكية بها مواد سائلة، كالشوربة والعجين على الرف العلوي داخل المجمد، لأنها ستنساب من بين القضبان وستتجمد مما سيصعب عملية استخراجها فيما بعد، لذا ينبغي وضعها في الرف السفلي لتجمد قبل نقلها حيثما نشاء.

سابعا : احفظي الطعام المجمد بالأكياس الشفّافة، لسهولة التعرف على محتواها، دون الحاجة إلى فتح الكيس.

ثامنا : فكري قبل كل يوم صوم بنوع أو بأنواع الأطعمة التي تودين طهيها ليتسنى لك إخراج اللحم من الثلاجة في الوقت المطلوب.

تاسعا : غطي سطح الفرن بورق الألمنيوم لتتمكني من تنظيفه من الرواسب وللمحافظة على نظافته بسهولة، ولا ترهقي نفسك بتنظيفه خلال صيامك.

عاشرا : نظفي مطبخك قبل إعداد أي طعام.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.