نصائح للوقاية من تشنجات الساقين اثناء الحمل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 2:31 مساءً
نصائح للوقاية من تشنجات الساقين اثناء الحمل

مجلة طباخة تقدم لكم : نصائح للوقاية من تشنجات الساقين اثناء الحمل

نصائح للوقاية من تشنجات الساقين اثناء الحمل

تحدث في بعض الأحيان تشنجات للساقين أثناء فترة الحمل, وقد لا تدري المرأة الحامل ماذا تفعل لعلاج هذه المشكلة.

تحدث التشنجات في الساقين بسبب نقص المعادن و الفيتامينات في جسم المرأة الحامل و من أمثلتها المغنيسيوم والكالسيوم والفسفور لذلك يجب أن تقومي بإدخال الموز و اللوز و الخضراوات الورقية في نظامك الغذائي و تناولها على هيئة وجبات خفيفة.

- يجب عليكِ أن تحرصي على المشي أثناء فترة الحمل حتى تنظمي من تدفق الدماء في ساقيكِ و يجب عليكِ أن تقومي بالمشي لمدة عشر دقائق كل ساعة أو ساعتين و أحرصي على عدم الوقوف على قدميك بدون حركة لفترة طويلة.

- إمتنعي عن إبقاء جسمك في وضعية واحدة كأن تبقي راكعة على ركبتيك أو مستلقية على سريركِ فهذا يجعل التشنجات تحدث لساقيكِ لذا لو كنتِ جالسة أو مستلقية قومي بهز أصابع قدميكِ لأن هذا من شأنه أن يحسن حركة دورتك الدموية.

- ضعي ساقيكِ على مكان مرتفع عن باقي أعضاء الجسم، فذلك يحسن من حركة الدورة الدموية بالساقين ويمنع من تشنجهما.

- يمكنكِ إستخدام كمادات الماء الدافئ بوضع الماء في زجاجة ثم وضع الزجاجة على الساقين لتخفيف التوتر، وهذه الطريقة افضل طريقة لتجنب التشنجات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.