نصائح غذائية لشهر رمضان الكريم -المشروبات والماء-

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 9:05 مساءً
نصائح غذائية لشهر رمضان الكريم -المشروبات والماء-

مجلة طباخة : نصائح غذائية لشهر رمضان الكريم -المشروبات والماء-

ramadan-nasa2ih

لا تنسوا أن تشربوا كمية وافرة من الماء خلال شهر رمضان المبارك، أي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً. قوموا بشرب كميات قليلة منها في فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو نفخة.

للتغلب على العطش خلال شهر رمضان المبارك، إحرصوا على شرب كمية كافية من الماء، تجنبوا تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناولوا المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة.

تناولوا الفواكه التي تحتوي على الماء كالبطيخ الاحمر و الشمام،فهي تشكل مصدرا للطاقة والماء وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لتوفرها على الفيتامينات والسكريات. 

تناولوا المشروبات باعتدال كالعصير ؛ بالرغم من أنها تشكل مصدراً جيداً للسكر والفيتامينات، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية. لتروي عطشك، اختاري الماء أولاً.

إذا كنت تحبين أن تشربي القهوة خلال شهر رمضان المبارك، تلذذي بتناول كوباً من القهوة بعد ساعة أو ساعتين من تناول إفطار متوازن وصحي.

تحبين القهوة؟ فكري في تخفيف كمية القهوة قبل بداية شهر رمضان المبارك بأسبوعين لكي تتجنبي الشعور بالصداع والتعب.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.