نصائح الاهتمام بالبشرة صيفا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 أغسطس 2014 - 6:14 مساءً
نصائح الاهتمام بالبشرة صيفا

نصائح الاهتمام بالبشرة صيفا

نصائح الاهتمام بالبشرة صيفا

1   الاهتمام بشرب الكثير من السوائل خلال اليوم للحفاظ على جسمك وجلدك الرطب في هذا الجو الحار .

 

 
2 – الوقاية خير من العلاج، فهناك بعض الخطوات الوقائية التي تجنبك المشاكل الجلدية في الجو الحار، مثل عمل تقشير لبشرتك مرة أسبوعيا، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على المسام غير مسدودة، وأيضا تناول بعض الفيتامينات المحتوية على مضادات الأكسدة التي يمكنها أن تحافظ على جلدك وتحميه من الحرارة، أو الإكثار من تناول الفواكه والخضروات المحتوية على مضادات الأكسدة.
 
3 – العرق الزائد في فصل الصيف ربما يؤدي إلى مشاكل بالجلد، مثل الهرش أو الطفح الجلدي، لذا عليكِ الاستحمام بشكل متكرر كلما اتيحت لكِ الفرصة لتجنب تراكم العرق.
 
4 – بعد الاستحمام مباشرة استخدمي مرطب خفيف لبشرتك – ، ولكن إذا كانت بشرتك دهنية فتجنبي هذه الخطوة.
 
5 – الجو الحار مع الاحتكاك أو فرك الجلد، ربما يؤدي إلى انتشار حب الشباب على بشرتك، وربما إلى انفجار هذه الحبوب، ولتجنب ذلك إذا ظهرت على بشرتك بعض هذه الحبوب، فينبغي عليكِ عدم لمسها، ولكن اغسليها بالماء واستخدمي بعض الكريمات الموضعية والمستحضرات التي تحتوي على حمض الساليسليك، فهي تعالج هذه الحبوب وتمنع انتشارها.
 
6 – إذا كنتِ تسكنين بمدينة ساحلية أو تحبين المطبخ، فكلاهما بجانب الحرارة يتميزان بالرطوبة التي تزيد من مشاكل البشرة، ولاحظي أن الجو الحار الرطب يحفز إنتاج الزيوت من مسام الجلد، ويسبب ظهور الحبوب على بشرتك، لذا فينبغي عليكِ الإكثار من غسل بشرتك بالمياه، للتخلص من الزيوت والأوساخ التي يتركها العرق على البشرة، ونظراً لهذا الجو الحار الرطب الذي يزيد من العرق فينبغى عليكِ استخدام مناديل نظيفة لإزالة العرق، ولا تحاولي إزالة العرق بيديكي، فهذه الطريقة قد تؤدي إلى انتشار الأوساخ والبكتيريا ببشرتك وتسبب لها المشاكل.
 
 
7 – جنبي أطفالك التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة بشكل مباشر في السن الصغير، لأن ذلك يمكن أن يؤدي في المستقبل إلى مشاكل خطيرة – لا قدر الله.
 
8 – يجب على كبار السن أيضا تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، وبخاصة لأن كبار السن تحدث لديهم تغيرات ببشرتهم بتقدم السن، فتصبح بشرتهم أرق وأكثر شفافية، والتعرض الزائد لأشعة الشمس الضارة يمكن أن يزيد من التجاعيد ببشرتهم وخطوط الوجه وجفاف الجلد، وغيرها من المشاكل الجلدية.
 
9 – أكثر المشاكل شيوعاً لبشرتك ولبشرة أطفالك في فصل الصيف، هي حروق الشمس ويمكن إسعافها بالحفاظ عليها باردة ورطبة عن طريق وضع قربة مياه باردة عليها، واستخدام بعض الكريمات المرطبة.
 
10 – عند الخروج في الجو الحار ينبغي عليكِ استخدام واقي الشمس، ويفضل الخالي من الزيوت، وينبغي عليكِ استخدامه بطريقة صحيحة عن طريق دهان طبقة رقيقة منه على بشرتك، وإعادة استخدامه كل ساعتين، وبخاصة إذا كنتِ كثيرة العرق أو تقومين بعمل بعض الأنشطة في الماء.
 
11 – عند الخروج في فصل الصيف الذي يعني سطوع الشمس طوال اليوم، فينبغي عليكِ تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر المستطاع، فحاولي أن تكوني معظم الوقت في الظل، فواقي الشمس وحده لا يكفي، ويفضل استخدام قبعة أو شمسية لكِ ولأطفالك لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، وأنصحك بارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون.
 
12 – تجنبى التعرض المباشر لأشعة الشمس ما بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً، خاصة إذا كنتِ تتناولين بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل أو بعض المضادات الحيوية، أو بعض العلاجات الهرمونية، لأنها قد تزيد من حساسية بشرتك لأشعة الشمس الضارة فى ذلك الوقت، فيمكن أن تسبب لكِ زيادة تصبغ الجلد وظهور بقع ببشرتك

 

رابط مختصر