مشروب طاقة طبيعي !!! العسل المخلوط بالماء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2015 - 10:50 مساءً
مشروب طاقة طبيعي !!! العسل المخلوط بالماء

مجلة طباخة : مشروب طاقة طبيعي !!! العسل المخلوط بالماء

3asal makhlot bilmae

يتمتع العسل بفوائد عديدة سواء في التغذية أو مستحضرات التجميل، كما أن الدراسات أثبتت أن خلط العسل بالماء يساعد على فقدان الوزن وإمداد الجسم بالطاقة وعلاج التهابات المفاصل، لاسيما إذا تم تناوله في أوقات معينة.

أثبتت دراسات عديدة على مدار السنين، فوائد العسل كمضاد للميكروبات، لكن خلط العسل بالماء وتناوله بشكل مستمر له فاعلية من نوع آخر ولذا ينصح بتناوله على معدة فارغة كل صباح.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن تناول العسل ولو بكمية قليلة يعطي شعورا بالشبع، لذا ينصح الأطباء بتحليل ملعقة عسل في الماء وتناولها يوميا للراغبين في خسارة الوزن إذ أن العسل يؤدي إلى السيطرة على مناطق المخ التي تحفز الإحساس بالحاجة للسكر بحسب ما أورده موقع “بيسر جيزوند ليبين” الألماني المعني بشؤون الصحة والتغذية.

فما هي فوائد خلط الماء بالعسل؟

تناول العسل مع الماء وخاصة في الصباح وعلى الريق إقتداء بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم فقد روى الإمام ابن القيم في كتابه زاد المعاد أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشرب العسل مع الماء على الريق, ويضيف قائلا: ان عسل النحل إذا إضيف وخلط بغذاء ملكات النحل فإنه مفيد جدا ومقو للجسم وإذا اضيف إليه لقاح النحل زادت الفائدة جدا..والماء يدخل إلى كافة أنحاء وأنسجة الجسم فعندما يخلط العسل مع الماء فالماء يقوم بنشر العسل بجميع أجزاء الجسم.
كما ان درجة حرارة الماء لها دور فيجب أن لا يكون الماء ساخنا، بل ماء عادي يميل للدفء، حيث أن اهم فوائد العسل مع الماء الدافئ على الريق هي كسل الكبد والقولون وتفتيت الحصى بالمثانه وكسل الكلى وتنظيف الجهاز التناسلي وزياده اداء الجهاز المناعي ، أما أمراض المعدة كالقرحة والحموضة فيفضل أخذه دون ماء وفي الصباح الباكر قبل الإفطار بساعة لكي يمكث في المعدة أطول مدة ممكنة، ليقوم بالعلاج الموضوعي بجدار المعدة الداخلي.

مشروب للطاقة :

تقدم الأسواق العديد من المشروبات التي تسميها “مشروبات الطاقة” لكنها لا تخلو في الواقع من المواد الضارة. ويعتبر العسل من أفضل مشروبات الطاقة إذ يحتوي العسل المخفف بالماء على العديد من المواد الغذائية المفيدة علاوة على أن تناوله في الصباح يمد الجسم بالطاقة والحيوية طوال اليوم.

وينصح الأطباء بتناول العسل المخفف بالماء في الصباح قبل الإفطار كمصدر للإمداد بالطاقة وتقوية المناعة، أما لمن يعانون من مشكلات في الكليتين فينصح بتناوله ليلا قبل النوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.