لا ترمي بذور العنب بعد الآن..فوائد مدهشة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2015 - 1:09 مساءً
لا ترمي بذور العنب بعد الآن..فوائد مدهشة

مجلة طباخة : لا ترمي بذور العنب بعد الآن..فوائد مدهشة

bodor 3inab

يعد العنب ملك الفاكهة وهو أحد الفاكهة شديدة الحلاوة , وتتباين صوره وألوانه , فمنه الثمار الصغيرة والكبيرة والمستديرة والبيضاوية , وهناك ثمار بيضاء وخضراء وأخرى حمراء أو بنفسجية أو سوداء. وثمار العنب تكون مغطاة بقشرة رقيقة من الخارج. وتعتبر أشجار العنب أشجار متسلقة.

وهناك بعض الأنواع التي يوجد بها البذور والأخرى لا يوجد بها.

لكن الغريب أن لهذه البذور فوائد مهمة ويجب عليك تناولها للاستفادة بمزاياها المتنوعة لصحتك خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

فوائد مدهشة لبذور العنب:

1- هل تعلم أن بذور العنب تعالج السكري والتهاب المفاصل وأمراض الشيخوخة مثل الزهايمر، وذلك بفعل ما تحتوي عليه من مضادات أكسدة اسمها “البوليفينولات”، كما أنها تحمي البشرة والشعر من علامات التقدم فى السن.

2- فوائد البذر تتفوق على الفاكهة نفسها، فبحسب الدراسات تعمل على تنشيط الدورة الدموية، ومن ثم تحمي القلب من الأمراض وتحافظ على صحة الأوعية الدموية.

3- أثبتت التجارب العلمية عن فائدة بذور العنب فى علاج البواسير حتى أن كثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير تتكون من بذور العنب.

4- تحتوى على مضادات أكسدة فعالة ضد السرطان والتورمات الطبيعية التى تنتج عن الجراحات أو الإصابات التى تحدث للإنسان.

5- تساعد بذور العنب على التقليل من عوامل الإصابة بأمراض القلب من خلال علاج ارتفاع ضغط الدم وخفض نسب الكوليسترول الضار فى الجسم.

6- تعالج بذور العنب الالتهابات خاصة التى تحدث بسبب التلوث البكثيري.

7- تساعد على التخسيس من خلال التخلص من الوزن الزائد، والسبب أنها تعمل على إذابة الدهون المتراكمة فى الجسم، وتخفض من نسبة امتصاص الدهون.

8- تحمى بذور العنب الجسم من السموم الناتجة عن بعض الأحماض أو الخلايا البكتيرية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.