فوائد لبذر البطيخ لن تصدقها..اكتشفها معنا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2015 - 10:13 مساءً
فوائد لبذر البطيخ لن تصدقها..اكتشفها معنا

مجلة طباخة : فوائد لبذر البطيخ لن تصدقها..اكتشفها معنا

badr battikh ahmar

ليس البطيخ وحده من يحتوي على الفيتامينات والمعادن ولديه فوائد صحية عديدة، ولكن بذوره أيضاً. حيث يحتوي بذر البطيخ علي عدة عناصر غذائية مهمة، تساهم في صحة القلب والعظام والبشرة والجهاز المناعي والهضمي، مما جعل أخصائيو التغذية ينصحون بتناوله وعدم التخلص منه.

اكتشف أهم فوائده:

- يحتوي علي نسبة عالية من المواد البروتينية والأحماض الأمينية الأساسية للجسم، والتي تُعد من أهم العناصر في بناء العضلات.

- يحتوي علي مواد دهنية غير مشبعة، والتي تساعد علي الوقاية من أمراض القلب وتعزز من صحة البشرة وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة.

- كما أنه به عدد كبير من المعادن، مثل الفوسفور والذي يساعد علي بناء العظام، والمغنيسيوم الذي يعزز صحة القلب، والبوتاسيوم الذي يقي من ارتفاع ضغط الدم.

- يمتلك نسب كبيرة من فيتامين “ب” وفيتامينات أخرى، لها علاقة بتعزيز صحة جهاز القلب والجهاز العصبي والجهاز المناعي والجهاز الهضمي.

يمكن أن تستخدم هذه البذور في علاج مرض السكري . و ذلك ، بغلي حفنة من بذور البطيخ في 1 لتر ماء لمدة 45 دقيقة و تغطية الوعاء و يفضل تناوله بصفة يومية .

- هذه البذور  مفيدة أيضاً في تحسين الذاكرة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.