طرق طبيعية للحصول على شفاة ممتلئة وجذابة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 سبتمبر 2015 - 12:44 مساءً
طرق طبيعية للحصول على شفاة ممتلئة وجذابة

مجلة طباخة تقدم لكم : طرق طبيعية للحصول على شفاة ممتلئة وجذابة

chifaa jadaba

تعدُّ الشفاه الممتلئة جزءاً أساسياً من جمال المرأة ومن أنوثتها. ويركّز معظمُ خبراء التجميل والماكياج على جعل الشفاه تبدو ممتلئة قدر الإمكان؛ لما في ذلك من سحر وجمال. حتى عندما يقوم الرسامون برسم امرأة، فإنهم يركزون على جعل الشفاه ممتلئة؛ للتعبير عن جمال المرأة.

لدى بعض النساء شفاهٌ رقيقة ولدى الأخريات شفاه تبدو أقلّ امتلاءً وأكثر ضموراً مع التقدم بالعمر. وهنا لابدَّ من القيام بخطوات لجعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً وإثارة دون استخدام طرق الحقن، التي تعدّ ذات تكلفة وخطورة؛ إذا تمَّ فيها استخدام مواد رخيصة:

1 – الخلطات المنزلية:

 قبل تطبيق هذه الخلطات، تأكدي من أنَّ بشرتك غير حساسة ولن تتهيّج من الفلفل الحار أو زيت النعناع؛ من خلال تجريب كمية قليلة جداً، مع غسلها مباشرة بالماء البارد، في حال بدأت بالتهيج والتحسس من مكونات تحفيز الشفاه على الامتلاء.

من خلطات تكبير الشفاه، التي يمكن صنعها من مواد طبيعية وآمنة في المنزل: 

عجينة الفلفل الحار:

تصنع بخلط نصف ملعقة من الفلفل الأحمر الحار وملعقة صغيرة من الماء، لتتشكّل عجينة تطبَّق على الشفاه لمدة 15 دقيقة.

  زيت القرفة:

القليل من زيت القرفة وزيت النعناع، مع القليل من الفازلين.. تطبَّق على الشفاه لتجعلها ممتلئة ووردية.

 زيت الزيتون:

القليل من زيت الزيتون وزيت القرفة وفيتامين E (يمكن الحصول عليه من الصيدلية وتفريغ كبسولته على الزيوت السابقة) يتم تطبيقها على الشفاه؛ ما يجعلها ممتلئة، كما يقوم الفيتامين بتغذيتها.

 خلطة القرنفل:

ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، مع ملعقة من زيت الأفوكادو، امزجيهما ومدّي المزيج على شفتيك لمدة عشر دقائق. كرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع. يمكن لهذه الخلطة أن تجعل الشفاه ممتلئة ووردية أيضاً، بفعل زيت الأفوكادو.

 خلطة اللبن:

قومي بخلط ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر مع ملعقة صغيرة من الخميرة وأخرى من النشاء، ثم حركي الخليط جيداً حتى يتفاعل، ثم ضعيه في الثلاجة، واستخدميه ثلاث مرات في الأسبوع.

هناك بعض الخلطات الجاهزة التي يمكن استخدامها والتي يتوافر فيها حمض الهيالورونيك الذي أثبت فاعليته في تسمين الشفاه وملء التجاعيد.

2 – تدليك الشفاه وتقشيرها:

إنَّ القيام بعملية تدليك الشفاه بواسطة إصبع اليد أو باستخدام فرشاة ناعمة، من شأنه تحريك الدورة الدموية، وبالتالي إبقاء الشفاه نضرة ووردية، ومن ثم يمكن استخدام مقشّر الشفاه الناعم الذي يفضّل الحصول عليه من الصيدلية؛ تجنّباً لاستخدام أنواع رديئة وضارة من تلك المنتشرة في الأسواق. بعد تقشير الشفاه، يمكن استخدام كريم مرطب خالٍ من العطور والمنكهات.

3 – رياضة الشفاه:

للشفاه تمارين رياضية أيضاً يجب أن نقوم بها للحفاظ على الكولاجين نشطاً فيها. ومن التمارين التي يمكن القيام بها للشفاه: مدّ الشفاه على شكل قبلة لمدة ثوان، مع تكرار ذلك خمس مرات في اليوم – ضمّ الشفتين إلى داخل الفم أكثر من مرة خلال الدقيقة الواحدة، وتكرار التمرين خمس مرات في اليوم – الإمساك بزاويتي الشفاه ومدّهما على شكل ابتسامة أكثر من مرة. 

4 – خدعة أحمر الشفاه:

إن لم ترغبي في وضع أحمر شفاه ذي لون واضح، يمكنك استخدام لون مطابق للون الشفاه (وردي ناعم، أو بني قريب من لون البشرة)، وقومي بتطبيقه على أطراف الشفاه؛ ما يعطي الشفاه مظهراً جميلاً وطبيعياً .

بعضُ خبراء التجميل يقومون باستخدام ظلال العيون (اللون البيج) على الشفاه؛ من خلال مدها على الأطراف العلوية والسفلية، لتعطي وهماً بأنَّ الشفاه أكثر امتلاءً. أما إذا أردت وضع أحمر شفاه لونه واضح، فمن الممكن جعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً؛ من خلال تطبيق أحمر الشفاه الداكن على الأطرف، مع تدريج اللون حتى الوسط، ومن ثم وضع اللون الشفاف اللامع

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.