طرق بسيطة للتخلص من بقع الحبر على الملابس

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 أغسطس 2015 - 1:40 مساءً
طرق بسيطة للتخلص من بقع الحبر على الملابس

مجلة طباخة تقدم لكم : طرق بسيطة للتخلص من بقع الحبر على الملابس

ازالة بقع الحبر من الملابس

تعتبر بقع الحبر من أصعب البقع التي يمكن التعامل معها، خصوصاً عند فشل الغسالة في التخلص منها. فبالرغم من تلاشيها بعض الشيء، يبقى أثرها واضحاً خصوصاً على الأقمشة البيضاء والفاتحة اللون. لذا فهي تستلزم عناية خاصة، ويقدم لك موقع طباخة بعض الطرق السهلة والسريعة للتخلص من البقع العنيدة.

نصائح لإزالة بقع الحبر

أولاً،

عند رؤية البقع على الثياب، اعملي بسرعة واختبري أي منتج تنظيف على جزء غير واضح من الملابس الملونة قبل علاج البقعة كلها. فيجب أولاً اختباره على أماكن صغيرة من الثوب مثل أكمام الملابس. 

ثانياً،

ربّتي بقع الحبر، لأنّ فركها يمكن أن يسبّب انتشار البقعة.

ثالثاً،

إذا كانت بقع الحبر ذات أساس مائي، من السهل غسلها والتخلص منها من على الملابس، أو السجاد والستائر. لكن للتخلص منها نهائياً، ضعي الملابس على قطعة من القماش أو فوطة سميكة، وكمية صغيرة من مسحوق التنظيف مباشرةً على البقعة مع حكها بلطف. ربتي الماء على البقعة باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة، حتّى تتفكك. إغسلي الملابس بطريقة طبيعية بمياه ساخنة.

رابعاً،

يمكن تشبيع البقعة بمزيل ألوان الأظافر. ينصح باستخدام هذه الطريقة مع الأقمشة القوية، مع تذكر اختبار الطريقة على الأماكن الصغيرة أولاً.

خامساً،

رشّي بعض من رذاذ الشعر على البقعة، واتركيها حتى تجف قبل وضعها بالغسالة. ستساعد المواد الكيمائية المستخدمة بالسائل على تفكيك الحبر ليسهل التخلص منه أثناء الغسيل.

سادساً،

مع الأقمشة الحساسة جداً مثل القطن الصافي، الحرير والصوف، لا تستخدمي المواد الكيميائية القاسية التي يمكن أن تلحق الضرر بها. بدلاً من ذلك، امزجي كوب من عصير الليمون وكوب منظف غسيل سائل، ثم ضعي المزيج على البقعة، واتركيه بضع ساعات قبل غسل الملابس في مياه باردة.

خيراً،

قبل تجفيف الملابس يرجى التأكد من إزالة البقعة تماماً. فإذا تم تجفيف الملابس قبل تنظيفها، حرارة المجفف ستساعد على تثبيت البقعة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.