خمس عادات أكل صحية هامة وخصوصا في شهر رمضان الكريم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2015 - 11:46 مساءً
خمس عادات أكل صحية هامة وخصوصا في شهر رمضان الكريم

مجلة طباخة : خمس عادات أكل صحية هامة وخصوصا في شهر رمضان الكريم

3adat sihiya ramadania

خمس عادات أكل صحية وخصوصا في شهر رمضان الكريم
أولاً : تناولي الأطعمة البطيئة الهضم خاصة في فترة السحور . تشمل الأطعمة بطيئة الهضم الحبوب والبذور مثل الشعير والقمح والشوفان والسميد والبقول والعدس والأرز الكامل.

ثانياً : تناولي الكثير من الألياف . تشمل الأطعمة التي تحتوي على الألياف النخالة والقمح الكامل والحبوب والبذور .تعتبر معظم الخضار مصدراً جيداً للألياف مثل البازلاء والملفوف والسبانخ . كما تعتبر معظم أنواع الفاكهة مصدرا ممتازا للألياف ومنها الفاكهة المجففة غير المحلاة.

ثالثاً : تجنبي الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون فهي تحتوي علي كثير من الدهون وتسبب عسر الهضم والحرقة . كما أنها مليئة بالسعرات الحراية وتسبب زيادة الوزن.

رابعاً : إشربي الكثير من الماء في فترة السحور ، وبين فترة الإفطار والنوم كي يتمكن الجسم من تعديل مستوى السوائل مع مرور الوقت.

خامساً : تجنبي الكافيين في فترة السحور . فالقهوة مدرة للبول مما يسبب فقدان الجسم للماء والأملاح المعدنية الضرورية أثناء الصوم نهاراً .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.