بعض النصائح لتكوني جدابة دائما

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 7:44 مساءً
بعض النصائح لتكوني جدابة دائما

مجلة طباخة تقدم لكم : بعض النصائح لتكوني جدابة دائما

لتكوني دائماً جميلة

سيدتي  أن تكوني جميلة هذا يعني أن تعتني بصحة جسدك وعقلك وأن تبحثي عن الأشياء التي تجعلك دائماً سعيدة فالجمال ليس فقط الإعتناء بالجسم بل الإعتناء بنفسيتك أيضاً له دور .

اليوم سيدتي جئتك ببعض النصائح إتبعيها  لتكوني دائماً جميلة :

نضام غذائي متوازن :

النظام الغذائي المتوازن مهم جدا من أجل جعل بشرتك تبدو جميلة والشعر بشكل طبيعي. وتشمل الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي. هذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجلد والشعر. بعض الفواكه والخضروات غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تحمي الجلد من أي ضرر. يجب أن تشربي  على الأقل من  8 إلى 10 أكواب  من الماء يومياً  لطرد السموم من الجسم.

النوم :

كمية كافية من النوم يمكن أن تقيك  مشاكل الجلد مثل التجاعيد و غيرها . يجب أن تنامي  8 ساعات  يوميا . هذا سوف يساعدك على المحافظة على صحة  عقلك وجسمك. أثناء النوم ضعي وسادتين أو ثلاث تحت رأسك فذلك يخلصك  من الهالات السوداء   تحت العين .

لا تجهدي نفسك :

الإجهاد العقلي له تأثير سلبي على صحتنا وغالبا ما يؤدي الإجهاد  لمشاكل الجلد والشعر المختلفة مثل  حب الشباب، فقدان الشعر، وما إلى ذلك ولذلك فمن المهم الحفاظ على راحتك . ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تكون مفيدة للغاية . يمكنك استخدام بعض التقنيات الأخرى أيضاً  مثل التأمل للاسترخاء عقلك.

تجنبي المواد الكيميائية:

كل يوم يتعرض الجسم لمواد كيميائية قاسية في شكل دخان وملوثات  لا يمكن تجنبها. ولذلك، من أجل الحد من أي تعرض للمواد الكيميائية  يجب عليك عدم  استخدام  كميات كبيرة من الماكياج فهذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية  ليست جيدة للبشرتك. كما تتسبب أيضاً  منتجات العناية بالشعر الكيميائية  مثل صبغ الشعر في  العديد من الأضرار للشعر  .

إستخدام المواد الطبيعية طريقة فعالة للحصول على بشرة جميلة وصحية :

هناك العديد من المواد  الطبيعية التي  يمكن أن تكون فعالة في التعامل مع مشاكل الجلد المختلفة من الحياة اليومية، لدينا اليوم بعض العلاجات  الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة  صحية:

التعرض المفرط لأشعة الشمس وغالبا ما يجعل البشرة داكنة وجافة وخشنة. لتتخلصي من تأثير  الشمس، ضعي  عجينة من مسحوق الكركم وعصير البرتقال على الأجزاء المكشوفة.واتركيها  على الجلد لمدة 15 إلى  20 دقيقة ثم إغسلي بالماء البارد.

البقع السوداء، الرؤوس السوداء، حب الشباب تميل في كثير من الأحيان لإعطاء مظهر الجلد مملة. تأخذ كميات متساوية من عصير الليمون والغليسرين و ماء الورد وتخلط جيدا. ضعي  هذا الخليط  على جميع أنحاء الوجه قبل الذهاب إلى السرير. سيؤدي هذا إلى إزالة جميع العيوب من الجلد.

الخيار له خصائص التطهير الطبيعية. بدلا من استخدام أي منتج تطهير يمكنك إعداد المطهر الطبيعية لنفسك عن طريق خلط عصير الخيار واللبن واستخدامها على بشرتك. فإنه سيتم إزالة جميع الأوساخ  من مسام الجلد .

تقشير الجلد مهم لأنه يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة . لهذا تحتاجين   ملعقة من كل  من مسحوق الجوز والعسل وعصير الليمون. ضعي هذا الخليط على وجهك. ثم إغسلي بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

و لمعالجة التجاعيد على بشرة الوجه بشكل فعال امزجي  الجليسرين مع مسحوق خشب الصندل وماء الورد. أتركي هذا الخليط على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم إشطفي بالماء البارد. عندما تستخدمي بانتظام هذه الوصفة سوف تلاحظين  تحسنا ملحوظا على علامات الشيخوخة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.