بالصور الفستان الذي حير العالم‎.. لون الفستان‬‎ الحقيقي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 سبتمبر 2015 - 12:47 مساءً
بالصور الفستان الذي حير العالم‎.. لون الفستان‬‎ الحقيقي

مجلة طباخة : بالصور الفستان الذي حير العالم‎.. لون الفستان‬‎ الحقيقي

color-dress-blue-black-white-gold

بالصور الفستان الذي حير العالم‎ لون الفستان‬‎ الحقيقي التفسير العلمي لأختلاف لون الفستان من شخص لأخر
ما هو لون الفستان ابيض و ذهبي او اسود و ازرق
استيقظ المغردون العرب على وسم “#الفستان” ووسم “#thedress”، إذ قام مغردون من حول العالم بالتجادل حول لون الفستان الظاهر في الصورة أعلاه، فالبعض يراه أبيض وذهبي، أما آخرون فيرونه باللونين الأزرق والأسود..

تنوعت الآراء والتحليلات حول اللون الحقيقي للفستان، كما شارك بعض المشاهير شاركوا متابعيهم رأيهم بلون الفستان، إذ قالت كيم كرداشيان، في تغريدة: “ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض وكانيي يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟”، وقالت المغنية تايلور سويفت في تغريدة أيضاً: “لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود.”

ورأى بعض المغردين بأن الإضاءة المحيطة بالفستان لها علاقة بالموضوع، بينما حاول آخرون تفسير الصورة الأكبر للجدل حول هذا الفستان، تتمثل بامتلاكنا جميعاً وجهات نظر مختلفة وفقاً للبيئة، وأنه يجب علينا أن نتقبل اختلاف الآراء…

التفسير العلمي لأختلاف لون الفستان الذي حير العالم
إن الاختلاف في الألوان التي رآها المستخدمون للفستان نفسه مرتبط بالمخاريط الصغيرة التي تقع في مؤخرة العين البشرية، والتي تتلقى الألوان بشكل مختلف قليلاً وفقاً للجينات في أجسادنا.

لون الفستان الحقيقي
قالت مديرة قسم المبيعات في متجر “Roman” للأزياء، ميشيل باستوك، في مقابلة مع CNN إن لون الفستان الذي حير العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هو بالفعل أسود وأزرق، مشيرة بأن المحل، الذي يقع في بريطانيا، يفكر بصنع نسخة باللونين الذهبي والأبيض، ويمكن أن يكون جاهزاً في الأسواق خلال ستة أشهر.

وأشارت باستوك إلى أن الضجة التي حدثت بين المغردين انعكست على حجم المشترين، وأن الطلبات تنهمر على المحل وعبر الإنترنت لشراء هذا الفستان، مضيفة بأن الصورة انتشرت من مستخدمة تويتر في اسكتلندا، نشرت الصورة بعد شراء الفستان من أحد محال الشركة من أجل حفل للزفاف، وأرسلتها لصديقتها لتبدأ الاثنتان في جدال حول لون الفستان.

شاركونا بتعليقاتكم وآرائكم ..

color-dress-blue-black-white-gold1

color-dress-blue-black-white-gold2

الصورة في المنتصف هي اللون الأصلي للفستان

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.