الفلفل الحار.. كنز لا نعرف قيمته !!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 أغسطس 2014 - 10:39 مساءً
الفلفل الحار.. كنز لا نعرف قيمته !!

الفلفل الحار.. كنز لا نعرف قيمته !!

موقع طباخة يقدم لكم : الفلفل الحار.. كنز لا نعرف قيمته !!

يعد الفلفل الحار صيدلية دوائية واسعة، و كنز لا نعرف قيمته، لما يحتوى على فوائد كثيرة.. فلماذا يعد الفلفل الحار كنز؟؟
يستخدم كفاتح للشهية، ويساعد على الهضم، ويمكن الشرايين والاوردة الدموية من استعادة مرونتها، ومن ناحية أخرى يحتوي على فوائد جمة تنعكس بشكل أساسي على جهازي الدورة الدموية والهضم، وتنظيم ضغط الدم وتقوية نبضات القلب، وتخفيض الكولسترول وتنظيف جهاز الدورة الدموية ومعالجة القرحة، وتوقف النزف، ويسرع من شفاء الجروح، وترميم الأنسجة التالفة، ويخفف من الاحتقان، كما أنه يخفف من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم ويمنع انتشار الأوبئة.

ويعمل الفلفل الحار على تنشيط جميع أجهزة الجسم وخلاياه، كما أنه يستخدم في كافة أنحاء العالم كمنشط وقابض ومضاد للتشنج، ومنعش للدورة الدموية ومضاد للكآبة، فضلا عن أنه مضاد للبكتيريا. ويعزز الفلفل الحار الأحمر طاقة الجسم ويخفف من آثار الإجهاد الذي يتعرض له الإنسان، وكشفت التجارب بان الفلفل الحار يزيد من قدرة المريض على التركيز، وتبين أن آثاره المضادة للإرهاق والمنشطة للجسم تحدث بشكل مؤقت وبدون أية أضرار.

ويحتوي الفلفل الحار على العديد من المواد الغذائية الضرورية لصحة جهاز الدورة الدموية بما في ذلك فيتامين ‘سي’ والأملاح المعدنية كما أنه يتضمن كميات كبيرة من فيتامين ‘أ’ الذي يساعد على الشفاء من القرحة المعدية، وكلما اشتد احمرار الفلفل الحار زادت كمية فيتامين ‘أ’ فيه، وأحد أنواع الفلفل الحار ويدعي بابريكا يتميز بأنه يحمل أكبر كمية من فيتامين سي بين جميع الأنواع الأخرى. ويعتبر الفلفل الحار علاجا ضد مرض السكري والنفخة والتهاب المفاصل والبنكرياس، ومن الميزات الفريدة له قدرته على العمل كمنشط، إذ أنه يعزز التأثيرات المفيدة للأعشاب الأخرى عن طريق ضمان التوزيع السريع والكامل للعناصر الفعالة في الأعشاب للمراكز الرئيسية من الجسم.

 

رابط مختصر