الطريقة الصحيحة لغسل الشعر وكيفية علاجه

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2015 - 2:31 مساءً
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر وكيفية علاجه

مجلة طباخة تقدم لكم : الطريقة الصحيحة لغسل الشعر وكيفية علاجه

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر وكيفية علاجه

إن لغسيل الشعر يوميا أهمية كبيرة جدا حيث أنه يحمي الشعر من الجفاف والرواسب التي تعلق به عن تعرضه للهواء، وقد يجهل البعض أهمية وضرورة غسيل الشعر يوميا باستخدام الشامبو المناسب

ومن اهم و  ابرز عوامل فقدان الشعر لنضارته وصحته هي أسلوب شطفه؟ ولذلك اليك أيسر الطرق وأميزها  

 لتنظيفه والعناية ومساعدته على النمو بشكل اقوى وأكثر صحة

أعدي شعرك قبل الحمام:

أولى الخطوات التى يجب أن تقومي بها قبل غسل الشعر، هى تمشيطه جيدا وفك العقد وما تشابك منه. فتأجيل ذلك إلى أن يتم بلّه قد يتسبب فى إضعاف أطرافه وتساقطه. وعلى  ذلك فإن تمشيط الشعر جافا قبل الاستحمام سيعمل على تنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت الطبيعية التى تقوم بحماية شعرك من مكونات الشامبو القاسية.

اغسلي الشعر بالماء الدافئ :

المواظبة على غسل الشعر بالماء الساخن تصيبه بالجفاف السريع. ولتنجب ذلك، اغسلي شعرك بالماء الدافئ لإزالة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة عليه. وبعد الإنتهاء نهائيا من تنظيفه اشطفيه بالماء البارد لغلق المسام.

- اختاري نوع شامبو ملائما لطبيعية شعرك وواظبي على استخدامه فى تنظيف الشعر، ولا تجعلي شعرك حقل تجارب لأنواع الشامبو المختلفة حتى لا يفقد صحته. وبالنسبة للطريقة المثالية فى استخدام الشامبو، هي وضع قليل منه على الشعر وتوزيعه بالتدليك بلطف بأصابع اليدين فى حركات دائرية لنصف دقيقة مع إزالته بالماء جيدا. وتجنبي شده أو لفه أو تعقيده أثناء التدليك.

- اتركي شعرك تحت الماء البارد لمدة 2 ثانية فقط ، وبعد ذلك سرحى شعرك بلطف بمشط ذي أسنان واسعة حتى ينشف قليلا ثم اضيفى كريم ترطيب واستهلى بتصفيفه بالفرشاة طبيعيا

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.