الزبيب و فوائده.. فائدة الزبيب لعلاج تسوس الاسنان والتهاب اللثة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 2:01 مساءً
الزبيب و فوائده.. فائدة الزبيب لعلاج تسوس الاسنان والتهاب اللثة

الزبيب علاج طبيعي لتسوس الأسنان والتهاب اللثة

الزبيب و فوائده.. فائدة الزبيب لعلاج تسوس الاسنان والتهاب اللثة

الزبيب و فوائده.. فائدة الزبيب لعلاج تسوس الاسنان والتهاب اللثة:

الزبيب هو عنب مجفف مختار عادة من أنواع العنب ذي السكر العالي واللب المتماسك، وهو نوعان النوع الأسود من ذوي البذور وعديم البذور وهو من العنب الأسود، والنوع الثاني من النوع الأصفر المخضر وهو من ذوي البذور وعديم البذور وهو من العنب الأخضر وهو غني بالألياف والحديد والبوتاسيوم ويعد مصدراً جيداً للبوتاسيوم ذلك المعدن الذي ثبت أنه يخفض ضغط الدم المرتفع والكولسترول، كما أنه يعالج تسوس الاسنان والتهاب اللثة.

من فوائد الزبيب:

يساعد على إزالة السموم من الجسم

يقاوم الميكروبات والفيروسات 

يعالج الروماتيزم وأمراض الكبد والمرارة

يعالج ضغط الدم المرتفع

يعالج السعال الجاف

يعالج تسوس الاسنان والتهاب اللثة

الوقاية من أمراض القلب

تقوية الذاكرة والذكاء وسرعة الحفظ

المساعدة في التّحكم بسكّر الدّم

خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة

يُعتبر الزّبيب مصدراً للحديد غير الهيميّ

كما يُعد الزبيب مصدرا لعدد من المغذيات الضرورية للصحة مثل البوتاسيوم والالياف والحديد

يعالج مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال

يزيد من القدرة والرغبة الجنسية

فائدة الزبيب لعلاج تسوس الاسنان والتهاب اللثة:

ان ثمرة الزبيب غنية بخمسة مركبات كيميائية نباتية تعمل على مكافحة البكتيريا، التي تسبب تسوس الأسنان والتهاب اللثة، كما إنها مضادة للأكسدة و تمنع التصاق البكتيريا بسطح الفم، مما يمنع تكون طبقة البلاك الجرثومية على الأسنان.

و كشفت التحليلات المعملية التي أجراها الباحثون، أن الكيماويات ذات الأصل النباتي التي يحتويها الزبيب تمنع نمو عدد من البكتيريا المسببة للتسوس وأمراض اللثة، وأظهرت التحاليل وجود خمسة مركبات في الزبيب الخالي من البذور، وهى حمض اليانوليك، والونوليك الدهيد، وحمض بيتولينك، وهيدروكسيمثيل، فرفورال وكل هذه الكيماويات مضادة للأكسدة.

ويتميز الزبيب بنسبه عاليه من فيتامين C، ويرى الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تدحض الانطباعات المستقرة لدى الكثيرين بان الزبيب يفاقم مشكلة تسوس الأسنان، ذلك أن الزبيب يعتبر حلوى قابله للالتصاق و عادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان وعلى العكس بينت نتائج الدراسة، أن محتويات الزبيب من الكيماويات ذات الأصل النباتي تفيد صحة الفم بمقاومة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة. كما يحتوي على عناصر غذائية عديدة ومنها: فيتامين ب المركب، وعلى بعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، النحاس، اليود، الفسفور والبوتاسيوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.