البرقوق وفوائده..حقائق علمية مدهشة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 12:44 مساءً
البرقوق وفوائده..حقائق علمية مدهشة

البرقوق وفوائده..حقائق علمية مدهشة

البرقوق وفوائده

تعتبر ثمار البرقوق مصدراً غنياً لعددٍ من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد في سير الجسم بنظام صحيح، وفيما يلي سنتكلم عن البرقوق وفوائده التي لا تنتهي:

– البرقوق يعتبر مصدراً غنياً بالمواد المضادة للأكسدة، وهذا بسبب وجود العناصر الغذائية مثل حمض الكلوروجينيك والذي يعمل على زيادة امتصاص الحديد في الجسم، وهو يتسبب أيضاً في إنتاج الهيموغلوبين في الدم الذي يمنع حدوث فقر الدم.

– البرقوق يحتوي على تركيز عالٍ من فيتامين (ج) الذي يحصن الجسم ضد الأمراض التنكسية مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي (RA)، والربو وسرطان القولون الخ.

– يساعد البرقوق في تنقية الدم والحفاظ على القلب والشرايين، كما أنه يمنع تلف الخلايا العصبية، ويحسن الرؤية و يساعد في منع حدوث إصابات العين والضمور البقعي.

– يحتوي البرقوق على البعض من المركبات المضادة للسرطان يسمى حمض الفيروليك (Ferulic acid) كما يعد مصدراً غنياً بالألياف غير قابلة للذوبان، وهذه الألياف تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والإمساك والإسهال.

– يحافظ على مستوى السكر في الدم.

- يساعد على فقدان الوزن بطريقة صحية

- يساعد في الحد من مخاطر الإنفلونزا.

هناك الكثير من الفواكه والخضراوات التي لا نعرف مدى فائدتها وأهميتها لأجسامنا كالبرقوق وفوائده، لذا يجب أن تتعرفوا وتبحثوا أكثر في عالم الغذاء الواسع.

رابط مختصر