البدائل الصحية والطبيعية للسكر الأبيض

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2015 - 8:41 مساءً
البدائل الصحية والطبيعية للسكر الأبيض

مجلة طباخة : البدائل الصحية والطبيعية للسكر الأبيض

badil sokar abyad

يسبب تناول السكر الأبيض والأطعمة التى تحتويه مشاكل صحية مثل رفع مستويات السكر فى الدم، وبالتالى يمكن ان يسبب في مرض السكري ، لذلك يعتبر تجنب السكر الأبيض وأطعمته أفضل طريقة لعدم رفع مستوى السكر فى الدم، إليك أفضل البدائل الصحية للسكر الأبيض :

العسل :
يعتبر العسل افضل بديل صحي طبيعى للسكر الأبيض. من فوائد العسل أنه يقوّى القلب ويمنع البرد والسعال والحمّى، وينقّي الدم. ولا يسبب الحموضة أو الغازات، ويزيد تدفق الدم إلى القلب ما يقلل من ارتفاع ضغط الدم. يمكن استخدم العسل فى تحلية الكثير من المشروبات وفى عمل الحلويات.

فالعسل له من الفوائد ما لا يمكن حصرها في جانب واحد أو حتى جوانب مختلفة، فمكونات العسل الفريدة والمتميزة تجعل منه ذا قدرة شفائية مدهشة للعديد من الأمراض والأعراض، ويكفي بنا إشارة القرآن الكريم بوضوح لهذه القدرة العلاجية.

الفواكه الطبيعية :
من أفضل مصادر السكر الطبيعى التي يمكن أن تكون بديلاً صحياً للحلوى المصنّعة. تناول المانجو والموز والتفاح والبطيخ والبرتقال والعنب والفريز والأناناس والشمام وكل الفواكه الطبيعية. كما يمكننا تناولها على شكل عصير بدون اضافة السكر الابيض . 

قصب السكر :
يعد عصير القصب من المشروبات المفيدة للصحة، لأنه يحتوى على السكر وأيضاً فيتامين (ب) و(سى)، ومعادن مثل الكالسيوم والمنجنيز والحديد.
الفواكه المجففة :
يمكن استخدام الزبيب والتين والمشمش والخوخ والموز و الاناناس المجفف كمصادر طبيعية للسكر، وكبديل صحى للوجبات الخفيفة والحلويات. تمتاز الفاكهة المجففة بأنها غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والحديد، وفيتامينات (ب)، إضافة إلى أنها غنية بالالياف الغذائية التي تساعد في علاج حالات الامساك وتساهم في الحفاظ على نشاط معوي سليم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.