اطعمة تحارب الشيخوخة المبكرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 5 مارس 2015 - 8:16 مساءً
اطعمة تحارب الشيخوخة المبكرة

مجلة طباخة تقدم لكم : اطعمة تحارب الشيخوخة

اطعمة لمحاربة الشيخوخة

تحتوي بعض الأطعمة الطبيعية على العديد من الفوائد والمكونات التي تلعب دوراً كبيراً ومهماً في محاربة الشيخوخة والمحافظة على شباب الجسم والبشرة لأطول فترة ممكنة. ومن بين هذه الأطعمة:

المكسرات :

تعمل المكسرات على إصلاح الأضرار التي تتسبب بها أشعة الشمس بفضل احتوائها على فيتامين E المضاد القوي للأكسدة، كما يعمل فيتامين B الذي تحتويه المكسرات بنسبة عالية على تجديد خلايا البشرة وإعطائها مظهراً شبابياً ومنع علامات الشيخوخة المبكرة.

الليمون :

من المعروف أن الليمون يعد من أهم أنواع الفواكه الغنية بفيتامين C الضروري لإنتاج الكولاجين وبالتالي حماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

 الطماطم والجزر :

يعدان من الخضراوات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تقي البشرة من الجذور الحرة، كما أنهما يحتويان على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

البيض :

للبيض فوائد عديدة وخصوصاً إذا كان مسلوقاً ومن بينها المحافظة على جمال وشباب البشرة بفضل احتوائه على فيتامين A  الذي يجدد البشرة.

السمك :

تساعد الأسماك ولا سيما الزيتية منها على التقليل من احتمال إصابة البشرة بالبقع الداكنة، كما تساعد زيوت أوميغا-3 التي تحتويها الأسماك على زيادة قوة الدماغ ونفخ البشرة وتقليل التجاعيد.

التوت :

يعتبر التوت من أهم وأبرز الأطعمة الطبيعية التي تساعد على محاربة الشيخوخة بشكل فعال ومثالي، فضلاً عن مساعدته في الحفاظ على مرونة الجلد والتخلص من البقع الجافة المتشققة بالبشرة.

الأفوكادو :
تساعد الزيوت الطبيعية التي تحتويها ثمار الأفوكادو على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة وهي صحية ومفيدة تقوي الجهاز المناعي للجسم.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.