إليكم فوائد القهوة للعين!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2015 - 2:04 مساءً
إليكم فوائد القهوة للعين!

مجلة طباخة : إليكم فوائد القهوة للعين!

fawa2id 9ahwa lil3ayn

تعتبر القهوة ثاني المشروبات العالمية بعد الشاي وتتميز بمذاق جميل يفضله الكثير من الناس ويمكن للقهوة التقليل من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض وقامت الكثير من الدراسات التي أثبتت أن القهوة تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وهذا يعتبر من أشهر فوائد القهوة المعروفة، ولكن الجدير بالذكر أن القهوة لها فاعلية كبيرة للوقاية من أمراض العين والعمى وهذا ما أثبتته الدراسة الحديثة التي قامت بجامعة نيويورك وذلك لأن حبة القهوة الواحدة يوجد بها مقدار من حامض الكلوروجينيك الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة المفيدة للجسم و يعمل هذه الحامض أيضا على خفض ضغط الدم في الجسم، كما يعمل على خفض الوزن فهو فعال جدا في عملية التخسيس كما أن حامض الكلوروجينيك مفيد جدا للجهاز العصبي فهو يعمل على تقوية الخلايا العصبية والجزعية ويعمل على حماية الأعصاب.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى دور هذا الحمض في منع أكسدة الأعصاب، ونظراً لأن شبكية العين من أكثر أعضاء الجسم حساسية واستهلاكاً للأكسجين فإنها تتعرض لمجموعة من الأمراض الناجمة عن الإجهاد التأكسدي، مثل الضمور البقعي، واعتلال الشبكية السكري، والجلوكوما، وهي أمراض يمكن أن تؤدي إلى العمى الجزئي أو الكامل.

لكن من ناحية أخرى نبهت دراسات من عيادة “مايو كلينيك” إلى أن تناول 4 أكواب من القهوة يومياً أو أكثر يرتبط بزيادة احتمالات الموت المبكر، وأن الرجال الذين يتناولون كوبين يومياً أكثر عرضة لسلس البول. وتوصي معظم الدراسات بتناول فنجان أو اثنين على الأكثر يومياً من القهوة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.