أهم وأقوى 3 زيوت طبيعية لشعر صحي وطويل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 10:15 مساءً
أهم وأقوى 3 زيوت طبيعية لشعر صحي وطويل

موقع طباخة يقدم لكم : أهم وأقوى 3 زيوت طبيعية لشعر صحي وطويل

أهم وأقوى 3 زيوت طبيعية لشعر صحي وطويل

تحلم أي امرأة بالحصول على شعر صحي وطويل وحيوي ، لكنها لا تعلم أن شعرها يحتاج إلى عناية خارجية أيضاً لتصل إلى مبتغاها .

لذلك تعرفي على أهم وأقوى 3 زيوت للعناية بشعرك وجماله :

1- زيت السمسم :

يعتبر زيت السمسم من أفضل العلاجات التي يمكن أن تمنح الشعر صحة وقوة ، ويعمل على زيادة لمعان الشعر ويغذيه ويقيه من الصلع .

ويحتوي زيت السمسم أيضاً على خصائص مضادة للجراثيم وهذا ما يجعله مفيداً للتخلص من أي مرض جلدي قد يصيب فروة الرأس ، ويعمل أيضاً على تعزيز نمو الشعر الجديد وزيادة لمعان الشعر ، ويستخدم منفرداً أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون .

ولضمان أفضل نتيجة ، يتم تدفئة زيت السمسم ثم يتم تدليك الشعر بشكل دائري ، ثم يلف الرأس بفوطة مغموسة في الماء الساخن ثم عصرها جيداً وتترك على الرأس لحوالي ساعتين ثم يشطف بالشامبو والماء متوسط السخونة .

2- زيت القرنفل :

يعمل زيت القرنفل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ، كما يساعد على تجديد الشعر ونموه ، وبالتالي حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر ويمنحه لمعاناً ويمنع تكسره .

ويتم استخدام زيت القرنفل للشعر عن طريق تدليك الرأس بزيت القرنفل ، إما باليد أو بواسطة فرشاة ، ويترك نحو 20 دقيقة قبل أن يغسل .

ويجب الحذر عند استخدام زيت القرنفل لأنه قد يترك أثار حمراء على الأثاث أو الملابس .

3- زيت الحلبة :

يعتبر زيت الحلبة مصدراً جيداً لحمض النيكوتينيك والبروتين ، والأخير ضروري جداً من أجل إعادة نمو الشعر ، وفعال في علاج تساقط الشعر والقشرة .

كما يحتوي زيت الحلبة أيضاً على كمية من الليستين ، وهو مرطب طبيعي ويمكن خلطه بزيت الخروع عند تدليك الرأس به وتركه لنحو نصف ساعة ، ثم يشغل بالشامبو والماء متوسطة السخونة

 

 

رابط مختصر