أطعمة مفيدة للحفاظ على اسنان طفلك

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 8:01 مساءً
أطعمة مفيدة للحفاظ على اسنان طفلك

مجلة طباخة تقدم لكم : أطعمة مفيدة للحفاظ على اسنان طفلك

أسنان قوية

زيارة عيادة طبيب الأسنان قد تكون مؤلمة بالنسبة للكثيرين وتحديداً الأطفال, فالأطفال عادة ما يرفضون الذهاب لطبيب الأسنان, فتحتاج أسنان الأطفال عناية خاصة لأنهم يتناولون الحلوى والسكريات بكثرة, ومن الأفضل أن تستبدلي تلك الحلوى بالأطعمة المفيدة, وهو ما ينصح به أطباء الأسنان حول العالم لصحة أسنان طفلكِ

الجبن:

تعد من الأطعمة التي تقلل نمو البكتريا, إلى جانب أنها من المغذيات  التي تمنع آكل طبقة الأسنان, وتقلل من تعرضها للتسوس, ينصح بإطعام الطفل قطعة من الجبن دون خبز في نهاية العشاء, لأن الخبز يحتوي على الكربوهيدرات ويمكنه زيادة نشاط التسوس .

 الزبيب:

تقوم بمساعدة مركبات البوليفينول والفلافونويد الموجودة في الزبيب على مكافحة البكتريا والحد من إنتشار التسوس, كما يحافظ الزبيب أيضاً على صحة اللثة, تأكدي من قيام الطفل بغسل أسنانه قبل الذهاب إلى الفراش بعد تناول الزبيب لأنه من الأطعمة اللزجة التي تعلق بالأسنان .

 الأسماك والدواجن:

تعتبر الأسماك والدواجن تركيبة متكاملة من المغذيات والمعادن والفيتامنيات الأساسية اللازمة لصحة الفم, وتمتاز بدرجة منخفضة من الكربوهيدرات والدهون.

 الأطعمة الغنية بالألياف:

مثل النخالة والتفاح والجزر الذي يحسن إستجابة الأجسام المضادة في اللعاب وتساعد كاروتينات الجزر على مقاومة التسوس, كما يساعد تقطيع التفاح والجزر بأشكال مرحة على تقبل الأطفال لها.

البيض:

فهو مصدر جيد لكل من البروتين وفيتامين أ و د والكالسيوم, لذلك هو من الأطعمة المثالية لمنع التسوس.

الكاجو:

لأن الكاجو غني بالمغنسيوم والفسفور يعتبر مفيداً للأسنان, كما يحتوي على حامض يسمى أناكاديش يقتل البكتريا.

القرفة:

تتمتع القرفة بخصائص مضادة للميكروبات, ويمكن رش بعض القرفة على معجون الأسنان أو بضع قطرات من زيت القرفة على كوب ماء لإستخدامه في الغرغرة.

الحليب:

من الخيارات الجيدة لمنع التسوس لأنه منخفض الحموضة ومصدر غني بالكالسيوم

 

رابط مختصر