أطعمة للحفاظ على بشرة شابة على الدوام

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 8:26 مساءً
أطعمة للحفاظ على بشرة شابة على الدوام

مجلة طباخة : أطعمة للحفاظ على بشرة شابة على الدوام

أطعمة للحفاظ على بشرة شابة على الدوام

يلعب الغذاء دور حيوي و هام في الحفاظ على شباب البشرة ومنع التجاعيد. 

إذا أردت سيدتي بشرة شابة و ناعمة و نظرة فليس بالضرورة الذهاب الى مراكز التجميل او استعمال مستحضرات تجميل غالية للحفاظ على سلامة خلايا الجلد ومنع الشيخوخة ، بل هناك حل أبسط و هو من خلال الأطعمة واليكٍ أفضل انواع الاطعمة التى تحافظ على شباب بشرتك بسهولة وبدون عناء.

الشاي الأخضر

ينصح الخبراء بأهمية تناول كوبين من الشاى الاخضر يوميا للحفاظ على صحة القلب وشباب البشرة باستمرار .إذ يحتوى الشاي الأخضر على العديد من مضادات الاكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط ويساعد فى مقاومة التجاعيد المبكرة للبشرة و هو مضاد الشيخوخة.

الشوكولاته الداكنة : 

تساعد الشوكولاته الداكنة على تقليل الخشونة في الجلد وحمايته من أضرار أشعة الشمس كما تحتوي على العديد من مضادات الاكسدة القوية والاحماض الدهنية والفلافانول التى تعزز شباب وحيوية البشرة .

سمك السلمون

سمك السلمون هو غذاء ممتازا لمكافحة الإجهاد، والقلق، والاكتئاب. ويوفر أيضا معظم احتياجات فيتامين D اليومية المسؤولة عن الحفاظ على القلب والعظام والقولون والدماغ بصحة جيدة. كما أنه يساعد في منع سرطان القولون وأمراض العظام. و هو غني أيضا بأحماض أوميغا 3 الدهنية المكافحة للالتهاب، والتجاعيد وحب الشباب.

الفلفل الأحمر : 

الفلفل الأحمر من الخضروات الغنية بفيتامين سي و يحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6. علاوة على ذلك، فهو غني بالكاروتينات التي تساعد على منع التجاعيد وزيادة الدورة الدموية لبشرتك، مما يساعد جعلها تبدو أكثر شبابا.

زيت جوز الهند :

كما يعرف الجميع فإن جميع الزيوت الطبيعية لها تأثير طيب سواء على الشعر أو البشرة فزيت جوز الهند واحد من هاته الزيوت التي تحتوي على مصادر الدهون المشبعة مع حوالي 90 في المئة من السعرات الحرارية . بالاضافة الى ان زيت جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك المضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، والتهاب حب الشباب. وهي  أيضا غنية بالأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، والتي هي مثالية لحفظ بشرتك رطبة وناعمة، وخالية من التجاعيد.

السبانخ :

السبانخ غذاء صحي مصدر رائع للحديد، حمض الفوليك، الكلوروفيل، فيتامين E والمغنسيوم وفيتامين (أ) والألياف والبروتينات النباتية، وفيتامين C. كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب جميع أنواع مشاكل الجلد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.