أطعمة تحد من الانفعال والعصبية في رمضان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2015 - 7:43 مساءً
أطعمة تحد من الانفعال والعصبية في رمضان

مجلة طباخة : أطعمة تحد من الانفعال والعصبية في رمضان

avocat banane noix Epinard dinde

رغم ما يضفيه رمضان من سكينة ورضا في النفس على اعتبار أنه شهر التوبة والمغفرة، فإن هناك ظاهرة تسود بشكل كبير، وهي العصبية والانفعال الزائدين، وذلك يرجع إلى نقص السكر في الدم، أو الشعور بالجوع أو نقص الكافيين في الجسم، وخاصة عندما يأتي شهر رمضان في فصل الصيف، ولكن كيف تتخلص من العصبية والتوتر أثناء الصيام. تعرف على أهم الأطعمة التي تساعد على الهدوء والابتعاد عن العصبية من خلال ما ذكره موقع ” health”.

الديك الرومي Dinde

يحتوي الديك الرومي على حمض أميني يسمى “تريبتوفان” tryptophane  الذي يفرز مادة تُسمى “السيروتونين”، وهي مادة كيميائية تساهم في الشعور بالهدوء والسكينة وتخفف من التوثر والعصبية.

السبانخ épinards

كوب واحد من السبانخ يوفر 40٪ من الاحتياجات اليومية من الماغنسيوم الذي يساعد على الحد من الإصابة بالاكتئاب والعصبية وتحسين النوم.

الجوز Noix

هو من المكسرات التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر ومصدر قوي للتريبتوفان tryptophane  الذي يساعد على تخفيف العصبية والتوتر والانفعال.

الأفوكادو Avocat

يحتوي على اللوتين وبيتا كاروتين، وفيتامين”ه”، وحمض الفوليك الذي يساعد على التقليل من الشعور بالتوتر، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين” ب “، و”س” الذي يساهم في الحد من الإصابة بالسرطان.

الموز Bananes

الموز يحتوي على كميات كبيرة من التريبتوفان tryptophane ، وهو من الأحماض الأمينية التي تساعد على الاسترخاء والهدوء والحد من الإصابة بالعصبية والتوتر، وكذلك تحسين النوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.