أشهر وأجود 10 مطابخ حول العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 10:21 مساءً
أشهر وأجود 10 مطابخ حول العالم

مجلة طباخة : أشهر وأجود 10 مطابخ حول العالم

sushi

المرتبة الأولى : المطبخ الإيطالي، وهو المطبخ الأكثر انتشارا على الإطلاق حول العالم والأكثر إقبالا من قبل الأفراد في مختلف الدول وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالمعكرونة المقدمة على الطريقة الإيطالية التقليدية.

tabkh itali ma3karona

المرتبة الثانية:  المطبخ الصيني، وطبق “ديم سام” الذي يعتبر أحد أشهر الأطباق وأكثرها انتشارا.

dim sum matbakh sini

المرتبة الثالثة: المطبخ الفرنسي، وهنا الحديث عن المخبوزات الفرنسية بشكل عام باعتبارها الأفضل على مستوى العالم وكذا الطعم الغني والفروق الدقيقة في كل طبق .

matbakh faransi

المرتبة الرابعة: المطبخ الإسباني، وطبق “غازابلاتشو” الذي هو ببساطة سلطة معدة من مجموعة من سوائل الخضروات والخلطات السرية.وهو أول من أدخل لأول مرة الفطر في الأطباق.

matbakh ispani

المرتبة الخامسة: المطبخ الياباني، وطبق “سوشي وساشيمي” وقطع السمك على الأرز الملفوفة بعناية كلقيمات نابضة بالطعم الغني. وتتكون معظم الأطباق من الأرز وحساء ميسو.

sushi matbakh yabani

المرتبة السادسة: المطبخ الهندي، وطبق “دال” ودجاج تكا مسالا. بحيث يتميز باعتماده على البهارات والتوابل الحارة بشكل كثيف.
taka masala tabkh hindi

المرتبة السابعة: المطبخ اليوناني، وطبق “سباناكوبيتا” الذي يحوي على مزيج بين السبانخ والجبنة. فهو من أشهر مطابخ البحر المتوسط ويتميز بأكلاته القليلة الدهون والغنية بالخضار والحبوب خاصة البرغل. كما يتميز بكثرة استخدام الزيتون وزيته في الطبخ.

spanakobita matbakh younani

المرتبة الثامنة: المطبخ التايلندي، وطبق “الكاري الإسلامي” الذي يحتوي على قطع الدجاج بالصلصات الخاصة. كما يتميز باحتواء اطباقه على العديد من النكهات المميزة في طبق واحد, فنجد بنفس الوجبة الطعم الحار و الحلو و الحامض و ايضاً المالح.

curry matbakh tailandi

المرتبة التاسعة: المطبخ المكسيكي، وخصوصا طبق “توستاداس” الذي يحوي على رقائق “البوريتو” أو “التاكو” الى جانب الـ “تورتيلا” المقرمشة. ويتميز بالنكهات القوية والالوان الواضحة والزينة الرائعة من الذرة والفاصوليا والفلفل الحار.

matbakh miksiki

المرتبة العاشرة: المطبخ الأمريكي، وخصوصا شطائر “البرغر” التي انتشرت حول العالم. ويتميز بأطباق سريعة التحضير، كالهوت دوج والناجتس.
borger matbakh amriki

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.