أسرار وخفايا المكياج الاحترافي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 3:21 مساءً
أسرار وخفايا المكياج الاحترافي

مجلة طباخة تقدم لكم : أسرار وخفايا المكياج الاحترافي

أسرار وخفايا المكياج الاحترافي

المكياج الاحترافي هو الذي ينفذه المحترفون في الصالونات الكبرى و دور عرض الازياء و التلفزيون, وهو يختلف شكلا عن المكياج المنزلي العادي الذي نشتريه و نطبقه في المنزل، سواء في الطريقة أو في الأدوات، وهو يتميز بالإتقان، وتحويل الفتاة العادية إلى رائعة الجمال وذات طلة مثالية، وإليك بعض أسرار الماكياج الاحترافي:

1-  الإضاءة:

وهي أحد الأخطاء الشائعة التي نقع فيها اثناء وضع المكياج, ومن الفروق الهامة بين المكياج المنزلي و الاحترافي، لذا راعي عند وضع المكياج في المنزل أن تكون الاضاءة قوية بما فيه الكفايه لتتمكني من رؤية كل العيوب التي يجب تغطيتها أو تمويهها، وتجنبي إضاءه النيون (الفلورسنت) لأنها تلقي ظلالا بشعه على الوجه, بدلا منها ضعي مكياجك في الاضاءه الصفراء التقليديه و هي بالمناسبة ولو دققتي النظر تستخدم تلفزيونيا عند تصوير البرامج.

فلا تحكمي على مكياجك أنه فاشل إن كنت في اضاءه رديئة، ولا تضعي ماكياجك في اضاءة رديئة.

2- لإعطاء وجهك بريقا و فتنة مع الاكتفاء بالمكياج الطبيعي بدون أطنان من المساحيق استخدمي البودرة العاجيه، والبوجرة اللماعة بمقادير متوسطة.

3-  الجلوس: ضعي الجلوس على منتصف شفتيك لإضفاء بعض الامتلاء و الحيوية.

4- طبقي بودره فاتحة على طول عظمه الانف, الصدغين بالكامل و الخدين ان كان وجهك طويلا, والذقن

ضعي قليلا جدا من البودره اللماعه في نفس المناطق السابقه لكن بكميه اقل و اجعليها مركزه في نقطه معينة، وللتلاعب بانعكاس الالوان و الاضاءة يجب استخدام بودره فاتحة ذات أساس مضيء لاظهار ملامحك و نحتها تحت الاضاءة القويه, و لكن لا تنسي أن تحددي ملامحك ببودرة أغمق بقليل و إلا ظهر وجهك و كأنه قطعه من الجص.

5-  حددي عظمه الانف من الخارج بلون اغمق بقليل جدا من لون الفاونديشن.

6-  ضعي و بضربات خفيفه البلاشر تحت صدغيك, و ضعي كمية قليلة اولا و زيدي الكمية حتى تصلين للكثافة المطلوبة.

7- تحت الحاجبين, ضعي شادو فاتح و براق, أبيض او عاجي أو لؤلؤي او حتى وردي فاتح جدا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.