أدعية تساعدكي لتسهيل الولادة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 أغسطس 2014 - 9:32 مساءً
أدعية تساعدكي لتسهيل الولادة

أدعية تساعدكي لتسهيل الولادة

موقع طباخة يقدم لكم : أدعية تساعدكي لتسهيل الولادة

عند تعسّر الولادة قد يلجأ الأطباء إلى العلم والأدوية للتخفيف على الحامل آلامها وتعبها لولادة الطفل بصحة جيدة، ولكنّ المرأة المسلمة المؤمنة تفكّر في المرتبة الأولى برب العالمين وبالقرآن الكريم وذلك لمعرفتها أنّ الله سبحانه هو فارج كلّ همّ ومزيل كلّ ضيق.

لذا لمواجهة هذا اليوم الذي قد يكون عصيباً على الأم المستقبلية، يقدّم القرآن الكريم العديد من الآيات التي تسهّل الولادة إن تمّت قراءتها في ماء وشُربَ من قبل الحامل أو إن مُسِح منه على بطنها. ومن هذه االأدعية استعيني بالتالي:

 

“اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ” (سورة الرعد ﴿8﴾).

“وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ وَمَا يُعَمَّرُ مِنْ مُعَمَّرٍ وَلَا يُنْقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ” (سورة فاطر﴿11﴾).

“وَاللهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” (سورة النحل الآية (78))

“بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ، إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ”.

رابط مختصر