أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 7:02 مساءً
أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر

مجلة طباخة تقدم لكم : أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر

أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر

لأنّ إزالة الشعر يشكّل هاجساً يومياً لدى الغالبيّة العظمى من النساء في هذا العالم، ولأنّه يعد أوّل الخطوات الروتينيّة المعتمدة في عملية العناية بالجمال، يجب أن يتم بطريقة صحيحة مئة في المئة. ولكنّ بعض الأخطاء التي ترتكيبنها تؤثّر سلباً على فاعليّة هذه الخطوة، وقدرتها على تعزيز الجمال. ما هي أبرز هذه الأخطاء؟ إكتشفيها وتجنبي الوقوع فيها.

- عدم التقشير:

من أكثر الخطوات التي تتجاهلين أهميّتها أو لا تعرفيها هي ضرورة تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميّتة عن سطح الجلد قبل إزالة الشعر عنها، فالبشرة الجافة تصعّب هذه العمليّة، في حين الخالية من الجلد الميّت هي السبيل الأمثل للحصول على نتيجة نهائيّة مثاليّة. 

- السرعة:

من أسوأ الأخطاء عند إزالة الشعر هو العمل عليها بسرعة وعلى عجل، في حين ومهما كانت الطريقة التي تعتمدينها سواء بالشمع أو الشفرة  أو حتّى الآلات الكهربائيّة، إعرفي أنّ التأني فيها هي الخيار الأكثر صحّة، ولأنك بذلك تتجنبين أي نوع من المشاكل أو الإصابات المستجدّة. 

- التوقيت:

لا تكترثين إلى الوقت الذي تريدين فيه إزالة الشعر، والذي يفضّل أن تكونين مرتاحة فيه، وتستطيعين الإستحمام من بعده، والأهم أن يكون ضوء المكان الذي تتواجدين فيه مضاءً ليمكنك من رؤية الشعيرات الصغيرة وإزالتها على الفور. 

- عدم الترطيب والتنظيف الجيّد:

من الأخطاء غير المقبولة بعد إزالة الشعر هو عدم تنظيف البشرة بشكل جيّد، وعدم ترطيبها بواسطة الكريمات، التي تعيد إلى الجلد توهجّه ونضارته، فلا يمكن أن تتوقعي حيويّة على بشرتك في حال لم تلجئي إلى خطوة الترطيب المهمّة. 

- عدم تعقيم الأدوات:

من أسوا الأخطاء هو عدم تنظيف وتعقيم الأدوات التي تستعملينها قبل وبعد الإستخدام، لأنّ ذلك ينقل الجراثيم على سطح بشرتك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة طباخة : مجلة نسائية للمرأة العربية المتألقة tabbakha.com الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.