تعرفي على الأطعمة المقاومة لحب الشباب

مجلة طباخة : تعرفي على الأطعمة المقاومة لحب الشباب

3ilaj hab chabab

يعدّ حب الشباب الّذي يصيب المراهقين بشكلٍ خاص مشكلةً طبيّةً تصيب أعداداً كبيرةً منهم، ولا يقتصر ظهور حبّ الشباب على الوجه؛ بل يمكن أن يغطّي الصّدر والأكتاف والذّراعين.

فلا حاجة للتأكيد أن نظامنا الغذائي يؤثر مباشرةً على الجلد، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بحب الشباب. و حتى تحافظي على جمالك عليك التركيز على مجموعة من الأغذية التي سنكشفها اليوم ستساعدك على مكافحة البثور.

السبانخ :

تعد السبانخ هي أفضل الخضار الخضراء التي تساعد على منع حب الشباب لأنها غنية بالكلوروفيل و فيتامين A، الذي يطهر البكتيريا والسموم من الجهاز الهضمي والدم. لأنه إذا لم يتم التخلص من هذه السموم، سيتم تخزينها في الجسم وتتحول فيما بعد إلى حب الشباب.

الشاي الأخضر :

يتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية، كما أنه ممتاز لمكافحة حب الشباب. حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى بالكاتيكان، المضادة للالتهابات.

الكاكاو :

مسحوق الكاكاو يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجلد. مما يجعلها أكثر اشعاعا ونضارة.

زيت الزيتون :

زيت الزيتون مرطب طبيعي يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة. فلا يتسبب هذا الزيت في انسداد المسام، كما يسمح للبشرة أن تتنفس. مما يجعله ممتاز لحماية البشرة من حب الشباب.

الجزر :
يحتوي الجزر على فيتامين (أ) و البيتا كاروتين، لذلك يعتبر عنصر مهم للتخلص من حب الشباب.

عصير الليمون :

يلعب عصير الليمون دور حيوي في تنظيف الكبد للتخلص من السموم المتراكمة. فهو يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تنشيط إنزيمات الكبد. كما أنه ممتاز لتنظيف مسام البشرة والحفاظ على نضارتها.

الكركم :
يساعد الكركم على محاربة الالتهابات و يستخدم كعلاج طبيعي ضد البكتيريا والسموم الداخلية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

شاهد أيضاً

علاج حب الشباب لجميع أنواع البشرة

مجلة طباخة تقدم لكم : علاج حب الشباب لجميع أنواع البشرة علاج حب الشباب ,حب الشباب ,ازالة اثار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *