أطعمة تزيد من تركيزك في رمضان

مجلة طباخة : أطعمة تزيد من تركيزك في رمضان

Chocolate with nuts

فى رمضان نحتاج إلى تناول أطعمة معينة تزيد من التركيز والانتباه وتحارب الخمول والكسل نتيجة الصيام لفترات طويلة وعلى رأس هذه الأطعمة المكسرات والشوكولاتة والحلويات والقهوة (الكافيين).

المكسرات والشوكولاتة:

المكسرات والبذور تعتبر من المصادر الجيدة لفيتامين E المضادة للأكسدة، الشوكولاته الداكنة أيضا لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ، وكذلك تحتوي على المنشطات الطبيعية مثل الكافيين، كما أنها تعتبر العلاج لحالات التدهور المعرفي عند كبار السن وتساهم فى زيادة درجات التركيز والانتباه.

إستمتع كل يوم بحفنة صغيرة من المكسرات والشوكولاته الداكنة للحصول على كل الفوائد التي تحتاج دون السعرات الحرارية الزائدة والدهون أو السكر.

السكر يمكن أن يعزز اليقظة (الجلوكوز):

السكر هو الوقود المفضل للدماغ، وهو المكون الذي يحتاجه لكي يعمل بشكل جيد، وليس المقصود هنا سكر المائدة، ولكن الجلوكوز، والذى تحصل عليه عن طريق عمليات هضم الجسم للسكريات والكربوهيدرات، فتناول الحلويات باعتدال يمنحك دفعة من التركيز للذاكرة والتفكير والقدرة العقلية لذلك يمكن تقوية الذاكرة دون تعبئة الطعام وزيادة الوزن. 

القهوة (الكافيين) تجعلك أكثر انتباها:

ليس هناك حل سحري لزيادة معدل الذكاء ولكن بعض المواد، مثل الكافيين، يمكنها تنشيط ذاكرتك ومساعدتك على التركيز.

الكافيين الموجود في القهوة يعطيك نوع من اليقظة على الرغم من أن آثاره لا تدوم على المدى الطويل، فهذا المنشط الطبيعي يمنحك دفعة من اليقظة والانتباه كما أنه يجعلك أكثر ذكاءً وسريع البديهة، ولكن الإفراط فى تناول القهوة من الممكن أن يصيبك بالأرق والتوتر ويمكن أن يجعلك عصبي وغير مرتاح.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

مشروب سحري يساعد على حرق الدهون

مجلة طباخة تقدم لكم : مشروب سحري يساعد على حرق الدهون العسل لحرق الدهون , انقاص الوزن , نظام حمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *